2016/04/22

تعرف على معنى حروف E و 3G و H+ و 4G التي تظهر على الهاتف!

بواسطة : Unknown بتاريخ : 4:03 م

إذا كنت تمتلك هاتف ذكي و تقوم بالولوج إلى شبكة الأنترنت عن طريقه فأنت بالتأكيد قد رأيت كثيرا بعض الحروف مثل E و 3G و H+ و 4G إذا كانت هذه الأخيرة متاحة في بلدك ، فأنت بالتأكيد ترى أحد هذه الحروف يظهر بجانب رمز الإتصال في أعلى شاشة هاتفك الذكي ، لكن هل تساءلت يوما عن ماذا تعني هذه الحروف؟

 في هذا الموضوع اليوم سوف نتعرّف على ما الذي تعنيه حروف E و 3G و H+ و 4G حتى تستطيع تعرف جميع المعلومات حول ما يحدث على هاتفك الذكي .

تعرف على معنى حروف E و 3G و H+ و 4G التي تظهر على الهاتف!


 نحن ندفع المال لشركات الإتصال مقابل أن يتم تزويدنا بشكبة ذات جودة عالية و جميع مستخدمي الهواتف الذكية الذين يستخدمون هاتفهم بشكل كبير للولوج إلى صفحات الويب يعلمون جيدا بأنه عندما يظهر رمز 3G أو H+ أو حتى 4G فإن هذا يعني تصفح النت على الهاتف بشكل سريع و مثالي بالنسبة لنا ، و سر هذه الحروف أنها عبارة عن إختصار لتظام الشبكة الذي أنت على إتصال به حسب المكان الذي تتواجد فيه و هي مرتبة بشكل تصاعدي حسب السرعة حيث أنها تبدأ من الأسوء إلى الأفضل و إليك ما يعني كل حرف من الحروف التي تظهر على هاتفك الذكي :


 E : و يعني (Enhanced Data-rates for GSM Evolution)  بطيئا بعض الشيء حيث أن سرعته تصل إلى 348 kbps و هي سرعة بطيئة لن تستفيد منها أي شيء إذا ما كنت ترغب إرسال الصور أو فيديوهات عن طريقها.


 3G : و هي تعني (Universal Mobile Telecommunications System) و هي تقنية الجيل الثالث و بلا أدنى شك فهي أفضل بكثير من الرموز السابقة حيث أن سرعة هذه الأخيرة تصل إلى 1,9 Mbps في الثانية و رغم أنها الشبكة الأكثر شعبية و إستخداما بين أغلب مستخدمي الهواتف الذكية فهي تظل غير كافية بالنسبة للبعض .


 H : و هي رموز نوعا ما مقبولة (High Speed Packet Access) حيث تعتبر عالية السرعة سواء على مستوى التصفح أو تحميل الصور و الفيديوهات إذ تصل سرعتها إلى ما يقارب 14 Mbps و هي سرعة إلى حد ما تعتبر جيدة .


 +H : و هي ترمز إلى (Dual-Cell High Speed Packet Access+) و نحن هنا نتحدث عن 42 Mbps في الثانية و هي سرعة مريحة نسبيا حيث يمكنك إرسال و إستقبال أي شيء في أي وقت دون أن تحمل هم أن لا تصل البيانات نتيجة لبطء الإتصال ، لأن هذه الرموز تعني أنك قد حصلت على سرعة إتصال مريحة .


  4G : و هي تعني  (Long Term Evolution Advanced) و عدد قليل جدا فقط من الأشخاص حصلوا على فرصة تجربة هذه التقنية حيث أنها لم تنتشر بعد بشكل كامل في جميع أنحاء العالم ، فنحن هنا نتحدث عن سرعة 1Gbps في الثانية و هذا يعني أنك تستطيع مشاهدة فيلم كامل بدقة وضوح 1080p بدون أن تواجه اية مشاكل .

اقرا ايضا:

وكالة ناسا تنشر صوراً مذهلة من الفضاء الخارجي للأرض 

برنامج استعادة الملفات المحذوفة من "الأقراص الصلبة" "بطاقات الذاكرة"

يوتيوب تطلق ميزة البث الحي بتقنية 360 درجة !


شارك الموضوع مع اصدقائك

ليست هناك تعليقات :

youssef akenssous. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اعلان

الارشيف

جميع الحقوق محفوضة لذى